كلية التمريض تناقش الارتباط بين التماسك الأسري وجودة الحياة المتعلقة بالصحة العقلية لطلاب المدارس الثانوية في مدينة العمارة

ناقش فرع تمريض الصحة النفسية والعقلية في كلية التمريض جامعة بغداد رسالة الماجستير الموسومة (الارتباط بين التماسك الأسري وجودة الحياة المتعلقة بالصحة العقلية لطلاب المدارس الثانوية في مدينة العمارة ) لطالب الماجستير رعد هاشم زميم.

وهدفت الرسالة الى تحديد الارتباط بين وتماسك الأسرة للطلاب، ونوعية الحياة المتعلقة بالصحة العقلية، وتحديد الارتباط بين الطلاب تماسك الأسرة والعمر والحالة الاجتماعية الاقتصادية الأسرة، الصف، ترتيبات المعيشة، ترتيب الولادة، والتحصيل الدراسي.

وأظهرت نتائج الدراسة أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية في تماسك الأسرة بين الفئات العمرية للطلبة. هناك فروق ذو دلالة إحصائية في تماسك الأسرة والمستوى التعليمي للإباء. هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين تماسك الأسرة والمستوى التعليمي للأمهات، كما استنتج الباحث إلى أنه كلما كبر عمر الطالب، كانت جودة الحياة المتعلقة بالصحة العقلية أفضل، التماسك الأسري كان أفضل وكذلك نوعية الحياة المتعلقة بالصحة العقلية.

اوصت الدراسة بوجود حاجة لتصميم وتنفيذ أنشطة التثقيف الصحي التي تستهدف الطلاب؛ خاصة الطلاب الأصغر سنًا بهدف تحسين نوعية الحياة المتعلقة بالصحة العقلية، وكذلك الاهتمام بمكان إنشاء التثقيف الصحي الذي يهدف إلى تحسين المعرفة الصحية بين الفقراء.

 

Comments are disabled.